وزير العمل يلتقي السفير القطري لبحث استقدام العمالة بين البلدين

ناقشمحمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، السيد طارق علي فرج الأنصاري، السفير القطري لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وناقش الطرفان مجموعة من الملفات المشتركة، مؤكدين انعقاد اللجنة الفنية المشتركة في ديسمبر المقبل، وأُتفق على التوسع في استقدام العمالة المصرية إلى قطر بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

مهارات العمالة المصرية

وأشاد السفير القطري بالمهارات التنافسية للعمالة المصرية الموجودة في بلاده، مؤكدًا أنها تلعب دورًا هامًا في مختلف القطاعات.

وأكد الوزير جبران على عمق العلاقات بين مصر وقطر، مشيدًا بنتائج الاجتماع الذي عقدته اللجنة المصرية القطرية العليا في مارس 2024 بعد انقطاع دام 19 عامًا، والذي ساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين.

منظومة التدريب المهني

واستعرض الوزير جبران جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل المحلي والخارجي، مع التركيز على توفير العمالة المدربة ذات المهارات المتعددة.

وأشار الوزير إلى نجاح اتفاقية الفحص المهني مع السعودية، التي تضمن التأكد من امتلاك العامل المصري المهارات المطلوبة قبل سفره.

تفعيل الربط الإلكتروني

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتفعيل الربط الإلكتروني مع الدول التي تحتاج إلى الأيدي العاملة المصرية، وتعمل بالتعاون المباشر مع أصحاب الأعمال في الخارج لضمان حماية حقوق العامل وصاحب العمل.

الرابط المختصر
آخر الأخبار