بقيمة 800 مليون دولار.. «الأهلي المتحد» ينهي صفقة مرابحة مستدامة

أعلن البنك الأهلي المتحد (ش.م.ب)، إتمام صفقة تمويل مرابحة بقيمة 800 مليون دولار أمريكي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية تم تنظيمها كتمويل مستدام، وربط معدلات الأرباح في هذه التسهيلات بمؤشرات أداء رئيسية متعلقة بالتمويل الأخضر وتمويل السكن الاجتماعي.

مدة الاتفاقية

وتبلغ مدة الاتفاقية 3 سنوات بحد أدنى للمشاركة 75 مليون دولار أمريكي، وكان الاكتتاب أكبر بكثير من المبلغ الإجمالي المطلوب التي بلغ 1.24 بليون دولار أمريكي من الشركاء المصرفيين للبنك.

التنمية المستدامة

وأوضح أحمد الخرجي الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد، أن هذه الصفقة التمويلية الكبرى تعزز مكانة البنك في مجال المعاملات المستدامة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، والالتزام الاستراتيجي للبنك بأهداف التنمية المستدامة في المجال المصرفي.

البنوك المنسقة للصفقة

وأضاف، أن بنك HSBC وبنك أبوظبي الأول المنسق الحصري للاستدامة في الصفقة ووكيل الاستثمار والمنظم الرئيسي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك بوبيان، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك الخليج الدولي، بيت التمويل الكويتي، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك قطر الدولي الإسلامي بصفة منظمين رئيسيين مفوضين.

الرابط المختصر
آخر الأخبار