«شعبة المخابز» تعلن زيادة الخبز السياحي بنسبة 15%

أعلن خالد فكري سكرتير عام شعبة المخابز زيادة بعض المخابز السياحية لسعر رغيف الخبز بنسبة 15% ليصل سعره إلى جنيهان وربع، بعد أن كان سعره جنيهان، وقد تصل الزيادة إلى 50 قرشًا في بعض المخابز باختلاف حجم الرغيف، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر الدقيق بنحو 1000 جنيه قبل الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والسولار، كان له أثر كبير في هذه الزيادة، كما أعلنت وزارة التموين تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم عند 20 قرشًا، ولا زيادة حالياً في سعر الخبز المدعم.

سعر الخبز السياحي

وأضاف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشعبة العامة للمخابز تدرس حاليًا نسبة الزيادة في سعر رغيف الخبز السياحي، وأن وأي زيادة ستبقى قليلة جدًا.

وأكد أن وزارة التموين تتحمل فرق التكلفة عن المواطن عند زيادة أسعار الوقود، مؤكدًا أنه لن تكون هناك زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، الذي سيظل كما هو عند 20 قرشًا.

رغيف الخبز المدعم

ورفعت الحكومة سعر رغيف الخبز المدعم لأول مرة منذ 30 عامًا بنسبة 300% في يونيو الماضي، ليصبح سعره 20 قرشًا بدلاً من 5 قروش، حيث قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم تصل إلى 1.25 جنيها.

الرابط المختصر
آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب يواصل الصعود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي «التجاري الدولي»: أسباب خفض الفائدة على الشهادات الادخارية مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة استثمارية لشركة الأهلي للتنمية الصناعية وزير التعليم: إطلاق دوري مدارس مصر و تطوير مادة التربية الرياضية نيفين عبد الخالق: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس دفعة قوية لمصر في تمويل المشروعات وزيادة التجا... الرئيس السيسي يدعو دول تجمع البريكس للتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة بقطاعات الاقتصاد الرئيسية الهواري: مشاركة مصر في قمة بريكس خطوة استراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي والتصدير وزير الاستثمار أمام غرفة التجارة: نتطلع لزيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر «المشاط» تلقي كلمة مصر بالاجتماعات الوزارية لمجموعة الـ24 بحضور مديرة صندوق النقد الدولي «الزراعة»: قريباً.. 3 منافذ لبيع منتجات الوزارة بالعاصمة الإدارية و 5 بالجيزة وأخرى بالمدن الجديدة