توجيهات من «التموين» بتحديد تكلفة الخبز البلدي المدعم

وجه شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بتنظيم أسعار المواد البترولية وتحديد تكلفة إنتاج الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية، بالتعاون مع وزير البترول والثروة المعدنية، خاصة المخابز التي تعتمد على السولار في عمليات الإنتاج، ويأتي هذا لضبط الأسعار وتنظيم عملية التصنيع، وتوفير الخبز للمواطنين بأسعار مناسبة عبر البطاقات التموينية الذكية.

تكلفة تصنيع الخبز

ويتضمن التوجيه تحديد تكلفة تصنيع الخبز بالمخابز البلدية التموينية، التي تعمل بالقطاعين العام والخاص وتشمل تسديد المواطن 20 قرشًا ثمن الرغيف الخبز الماو الطري، والخبز الماو المجر، والخبز المجر.

وتتحنل الهيئة العامة للسلع التموينية فارق التكلفة، ودفع قيمة التأمينات الاجتماعية لعمال المخابز في القطاع الخاص بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

أسعار المواد البترولية

ويفرض القرار على جميع الجهات المعنية ببيع المواد البترولية، الالتزام بالأسعار الرسمية المعتمدة، مع حظر الامتناع عن بيع هذه المواد أو بيعها بأسعار أعلى من المقررة.

الرقابة على المخابز

وشدد القرار على ضرورة الرقابة من مديريات التموين والأجهزة الرقابية، لتوافر الخبز المدعم والمواد البترولية بالسعر الرسمي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

الرابط المختصر
آخر الأخبار