18 شركة مصرية بمعرض «Eurasia» في تركيا لتعزيز صادرات الطباعة والتغليف

شاركت 18 شركة مصرية متخصصة في مجالات التعبئة والتغليف والطباعة في فعاليات معرض “Eurasia Packaging” الذي انطلق في تركيا، بتنظيم من المجلس التصديري للطباعة والتغليف وبالتعاون مع شركة “إكسبو كونسالتنت” العالمية.

ويأتي ذلك ضمن خطة لدعم زيادة صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة عالميًا.

بعثة تجارية مصرية

وأعلنت سارة إبراهيم، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، عن إطلاق بعثة تجارية مصرية ضمن القطاع، تهدف إلى استكشاف أحدث تكنولوجيات الطباعة والتغليف في العالم، وعقد شراكات استراتيجية مع الدول المشاركة في المعرض الذي يُعد أحد أهم المعارض في تركيا.

ارتفاع صادرات القطاع

وأوضحت سارة إبراهيم أن صادرات صناعات الطباعة والتغليف المصرية ارتفعت إلى 630.5 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، مقارنة بـ597.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 6%.

وأضافت أن صادرات القطاع إلى دول الاتحاد الأوروبي سجلت 126.4 مليون دولار، بزيادة 11.01% مقارنة بالعام السابق.

صادرات الدول الأوروبية

وشهدت صادرات القطاع إلى الولايات المتحدة قفزة بنسبة 261% لتصل إلى 28.5 مليون دولار مقارنة بـ7.9 مليون دولار في العام الماضي.

وحقق القطاع نموًا بنسبة 4% في صادراته إلى الدول العربية، لتسجل 309.4 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2024.

تنسيق مع الحكومة

وأكدت سارة إبراهيم على التنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المصرية لتحقيق أهداف استراتيجية 2030 للنهوض بالصادرات، مشيرة إلى أن المجلس يعمل بجهد كبير لتعزيز وجود المنتجات المصرية في الأسواق الدولية، خاصة في ظل التحديات والضوابط الجديدة التي تواجه القطاع في بعض الأسواق.

الرابط المختصر
آخر الأخبار