«السلاموني»: زيادة مناشئ استيراد القمح تعزز المخزون الاستراتيجي لـ6 أشهر

صرح عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن زيادة عدد مناشئ استيراد القمح لـ22 منشأ، وفق الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية ساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي للقمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم لـ6 أشهر.

بناء الصوامع الحديثة

وأكد على أهمية تنفيذ خطة بناء الصوامع الحديثة وزيادة السعة التخزينية، يعمل على سلامة وتخزين القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، مشيرًا إلى إجراءات وزارة التموين بزيادة قدرات أسطول النقل لشركات الصوامع من 44 شاحنة إلى 104 شاحنة واستكمال برنامج توطين صناعة الصوامع في مصر، والاعتماد على المنتج المحلى توفيرًا للعملة الصعبة.

متابعة الأسواق

وأشار “السلاموني” إلى توجيهات شريف فاروق وزير التموين، للأجهزة الرقابية بمتابعة الأسواق وحل المشاكل التي تواجه اصحاب المخابز والمطاحن، لاستمرار إنتاج دقيق وخبز يطابق المواصفات القياسية لخدمة المنظومة التموينية ويكون في صالح المواطن .

تشغيل الصوامع

ولفت إلى حرص الوزارة على رفع كفاءة تشغيل الصوامع، وزيادة السعات التخزينية للقمح ، لتواكب توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من الأقماح المحلية، وتحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/2025 ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5 قيراطا.

الرابط المختصر
آخر الأخبار