تراجع أسعار النفط العالمي وسط تأثير ارتفاع المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط بشكل ملحوظ، أمس الأربعاء، بعد إعلان عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية، بالتزامن مع تجديد إدارة بايدن مساعيها للتوصل إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4% ليصل إلى أقل من 71 دولاراً للبرميل، بينما تراجع خام برنت القياسي ليستقر دون 75 دولاراً للبرميل.

ارتفاع المخزونات الأميركية

وأظهرت البيانات الحكومية الأميركية أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 5.47 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل من قبل مجموعة صناعية.

وأثر هذا الارتفاع على السوق، حيث دفع إلى انخفاض الفارق الفوري بين عقود خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته منذ أوائل الشهر الجاري، مما يشير إلى احتمالية وفرة في العرض.

مخاوف جيوسياسية

وتماسكت أسعار النفط في ظل استمرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وقال بريان كيسينز، المدير الإداري في شركة “تورتويز كابيتال أدفايزرز”: “إذا حدثت تغييرات كبيرة في الإنتاج، قد تشهد الأسعار تحركات أكبر، لكن السوق تراقب الوضع الاقتصادي الكلي بعناية”.

الشحنات النيجيرية

وقلص خام غرب تكساس الوسيط خسائره بعد تقرير أفاد بأن نيجيريا تخطط لتأجيل شحنات من خام فوركادوس، والتي كان من المقرر تحميلها الشهر المقبل، حتى ديسمبر، مما ساهم في تقليل الضغط على الأسعار.

الرابط المختصر
آخر الأخبار