«مدبولي»: نستعد لفعاليات «COP 29» بمنتصف نوفمبر القادم

أعلن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الاستعدادات للمشاركة في فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 29″، والذي سيعقد بمنتصف الشهر المقبل في العاصمة الأذرية باكو، مؤكدًا على متابعة جهود المجلس الوطني للتغيرات المناخية لتنفيذ توصيات ومخرجات “COP 28″، وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوطني للتغيرات المناخية اليوم.

ملف التغيرات المناخية

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الجهود الوطنية للتعامل مع ملف التغيرات المناخية، مشيرة إلى الإجراءات المتخذة بما يتعلق بتقرير الشفافية، والذي يتضمن تقديم بيانات عن الانبعاثات الكربونية وأنشطة الحد منها، وكذا تقييم استراتيجيات وسياسات التخفيف، وتقييم الاستراتيجيات المعتمدة للتكيف مع تغير المناخ.

مواجهة التغيرات المناخية

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أهمية وضع خطة تحرك لمواجهة التغيرات المناخية لكل المحافظات، تراعي طبيعة وظروف كل محافظة وما تواجهه من تحديات، بحيث تسترشد المحافظات بتلك الخطة في تعاملها مع تلك التحديات والتغيرات المناخية.

تنسيق مع الشركاء

وأكد المهندس كريم بدوي وزير البترول على أهمية التنسيق مع الشركاء الدوليين، لتمويل التكيف مع المتغيرات المناخية، للتنسيق مع الجهات الدولية، وأكدت وزيرة البيئة أنه سيتم العمل على هذا الأمر وفقا لخطة كل وزارة من الوزارات المعنية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار