مصر تبحث مع «BNY Mellon» تسهيل حركة التجارة الخارجية

بحث المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، التعاون مع مسؤولي بنك BNY Mellon واستعراض الإصلاحات الاقتصادية في مصر، وبالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وذلك خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن الحكومة تعمل على تنفيذ المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والإجرائية والتجارية، للتيسير على المستثمرين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

تعاونات ثنائية

ولفت “الخطيب” إلى إمكانيات التعاون بين الحكومة والبنك لجذب المستثمرين المهتمين بالأسواق الناشئة، في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع البنك الأمريكي في مجال الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء والمبادرات الاقتصادية المستدامة.

وتم التطرق لإمكانية الترويج للإصلاحات الاقتصادية المصرية والفرص الاستثمارية في مصر، وإبراز أهم القطاعات والحوافز الاستثمارية لدى المستثمرين والمؤسسات المالية الأمريكية.

وأشار أيضًا إلى إمكانية التعاون مع البنك في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالسوق المصرية، بجانب التعاون في مجال تقديم الخدمات الاستشارية لمبادرات الحكومة المصرية، والتي تهدف لتحسين مناخ الاستثمار، وتبني المزيد من الإصلاحات التي تلبي تطلعات المستثمرين العالميين.

الرابط المختصر
آخر الأخبار