الهيئة العامة للاستثمار: خطوات فعالة لتعزيز بيئة الاستثمار الأجنبي في مصر

قال اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة اتخذت خطوات جادة وفعالة نحو خلق بيئة محفزة للاستثمار الأجنبي، من خلال تطبيق مبدأ الحوكمة والإدارة الرشيدة.

وأوضح أن ذلك يتضمن إنشاء مراكز خدمات المستثمرين ومنح الرخص الذهبية للمشروعات في القطاعات الاستراتيجية، بالإضافة إلى إتاحة الخدمات إلكترونياً وتدشين منصة تفاعلية لفرص الاستثمار.

نتائج للشركات الصينية

وأشار عباس إلى أن الشركات الصينية في مصر حققت تقدماً ملحوظاً ونتائج كبيرة في الاستثمار المباشر والإنتاج والتوظيف، في ظل ما شهدته البلاد من نهضة شاملة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن هناك نحو 2066 شركة صينية تقدر استثماراتها بحوالي 8 مليارات دولار في قطاعات متنوعة مثل المنسوجات والملابس والأجهزة المنزلية والأعلاف الحيوانية.

التعاون التجاري

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء مع جمعية رجال الأعمال المصريين وأعضاء وفد مدينة ليني الصينية، حيث نظم المؤتمر في إطار التعاون التجاري الاقتصادي بين مصر والصين بالشراكة مع مجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية.

وشارك في اللقاء شويه فونج، الأمين العام والعضو الدائم للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمدينة ليني.

تزايد التجارة

وأوضح المهندس أحمد عز الدين، رئيس لجنة الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن التجارة مع الصين تشهد نمواً متزايداً سنوياً، حيث تحظى المنتجات الصينية بقبول كبير من المستهلكين المصريين.

وأشار إلى احتفال مصر بمرور 10 سنوات على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع الصين.

الرابط المختصر
آخر الأخبار