الغرفة التجارية بدمياط تبحث مع وزارة الاستثمار فتح أسواق جديدة للتصدير

نظمت الغرفة التجارية بمحافظة دمياط مؤتمرا موسعا بمقر الغرفة بين رجال الأعمال والتجار بدمياط ورئيس قطاع الاتفاقيات بوزارة الاستثمار جمعة مدني.

فتح أسواق جديدة

وتم خلال المؤتمر استعراض مساهمة المنتجات والسلع التي تشتهر بإنتاجها دمياط وفتح أسواق جديدة لتصديرها في إطار الاتفاقيات التجارية الثنائية والإقليمية الموقعة بين مصر والدول الأخرى.

اتفاقيات التجارة الحرة

وقال رئيس الغرفة التجارية بدمياط محمد فايد اليوم السبت إنه تم خلال المؤتمر استعراض اتفاقيات التجارة الحرة على المستوى الثنائي والتي تشمل اتفاقية المشاركة المصرية-الأوروبية واتفاقية التجارة الحرة مع دول الإفتاو واتفاقية منطقة التجارة الحرة مع تركيا واتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول “الميركسور” بالإضافة إلى اتفاقية تأسيس شراكة بين مصر والمملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية.

التبادل التجاري

وتم إلقاء الضوء أيضا على اتفاقيات التجارة الحرة على المستوى الإقليمي وتشمل اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية (منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى) واتفاقية السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا “الكوميسا” واتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر بين الدول العربية المتوسطية “أغادير” واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

تسهيلات خاصة

ولفت إلى أنه خلال المؤتمر الذى حضره عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين تم عرض كافة التفاصيل التي تهم كل مستثمر وتاجر ومصدر ومستورد لتحفيز التبادل التجاري بين مصر والدول المختلفة وفتح أسواق خارجية بتسهيلات خاصة لجميع المستفيدين حيث دارت مناقشات موسعة بين كافة الحضور ورئيس قطاع الاتفاقيات بوزارة الاستثمارجمعة مدنى.

الرابط المختصر
آخر الأخبار