محافظ بنك إنجلترا يؤكد على التعامل بالنقد ويقلل من العملات الرقمية

قال أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، أن النقود التقليدية ستظل جزءًا من النظام المالي في المملكة المتحدة، وأن البنك المركزي ملتزم بتوفير الأوراق النقدية والعملات المعدنية طالما استمر الطلب عليها.

جاء ذلك خلال تصريحاته أمام لجنة في الندوة المصرفية الدولية الـ39 لمجموعة الثلاثين بواشنطن، حيث قال: “الدليل يشير إلى أن الناس يرغبون في استمرارها، لذا سنواصل تقديمها”.

مخاوف العملات الرقمية

جاءت تصريحات بيلي وسط مخاوف متزايدة حول العملات الرقمية للبنوك المركزية التي يعتقد بعض نشطاء الخصوصية أنها قد تؤدي إلى إنهاء إخفاء الهويات، وتمنح الحكومات سلطة مراقبة واسعة على المعاملات، مما قد يبعد الناس عن النظام المالي التقليدي.

عملة بريتكوين

ويجري بنك إنجلترا دراسة إصدار نسخة رقمية من الجنيه البريطاني تحت اسم “بريتكوين” (Britcoin)، لكنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن إصدارها.

وأوضح بيلي أن بنك إنجلترا لا يخطط لتطوير عملة رقمية للمستهلكين الأفراد، ولكنه يفكر في إصدار عملة رقمية للبنك المركزي للاستخدام بين البنوك فقط.

التحول الرقمي

وأشار بيلي إلى أهمية الابتكار في أنظمة الدفع، خاصة في المدفوعات عبر الحدود حيث لا يزال التقدم بطيئًا، وأكد أن البنوك ليس لديها حافز كبير لتسريع تلك المدفوعات، ما يعوق الابتكار.

الرابط المختصر
آخر الأخبار