«أوتسوكا اليابانية» تدشن مصنعاً جديداً في مصر وترفع استثماراتها إلى مليار جنيه

وضع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حجر الأساس لشركة أوتسوكا اليابانية لتصنيع مشروبات المغذيات الصحية بالعاشر من رمضان، وذلك بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، و أوكا هيروشي سفير اليابان في القاهرة، و أحمد زغلول مدير مجلس إدارة شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية.

بدء الإنتاج العام المقبل

وكشف كيوتو تايرا، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية، عن استهداف الشركة بدء الإنتاج بمصنع المغذيات والمشروبات الصحية بالعاشر من رمضان في سبتمبر 2025.

مصنع اوتسوكا مركزا للتصدير للخليج وإفريقيا

وقال خلال المؤتمر الصحفي على هامش وضع حجر اساس المصنع، أنه من المستهدف بدء التصدير من المصنع في يناير 2026، حيث من المستهدف التصدير إلى دول الخليج وإفريقيا.

وأكد أن شركته تقوم بإنتاج منتجات متنوعة مثل المحاليل الطبية والمشروبات المغذية، وسيقوم المصنع الجديد بإنتاج مشروب واحد فقط، ويباع هذا المنتج في 11 دولة حول العالم حاليا.

إنتاج 100 مليون زجاجة سنويا

وقال إنه من المخطط إنتاج 100 مليون زجاجة سنويا، وسيتم الاعتماد على 50% من المواد الخام محليا من مصر.

وتابع أنه سيتم تدريب كل العاملين في كل التخصصات داخل المصنع ليكون هذا المصنع منارة للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

دعم حكومي مصري للشركة اليابانية

وأكد تايرا، أهمية الدعم المقدم من الحكومتين المصرية واليابانية، وتم تخصيص أرض المصنع الجديد للشركة من خلال الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدا التعاون والدعم من قبل جهاز مدينة العاشر من رمضان بإتمام اجراءات الحصول على أرض المصنع بإجمالي مساحة تبلغ 95 ألف متر مربع.

5 مصانع لشركة أوتسوكا في مصر

قال أحمد زغلول، رئيس مجلس الإدارة لشركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية إحدى شركات مجموعة اوتسوكا اليابانية في مصر، إنه بوضع حجر اساس مصنع المغذيات الصحية اليوم يتم رفع عدد مصانع المجموعة في مصر لخمسة مصانع ورفع فرص العمل من 1050 موظف وعامل إلى 1300.

50 % من مدخلات المصنع محلية

وأضاف أن المصنع الجديد يعتمد على 50 % من المكون المحلي في انتاج المشروبات، موضحا أن المغذيات الصحية التي تنتجها المجموعة يتم توريدها من اليابان إلى دول التعاون الخليجي منذ عام 1985، ولكن عقب انتاجها من المصنع الجاري تدشين يتم تصديرها إلى دول الخليج والدول العربية والأفريقية.

مجموعة أوتسوكا اليابانية

ونوه بأن مجموعة شركات أوتسوكا اليابانية بدأت منذ عام 1921 ويعمل بها أكثر من 47 ألف موظف، وتدير الآن أكثر من 196 شركة فرعية و 173 مصنعا في 85 دولة وإقليما، إلى جانب امتلاكها العديد من 43 مركز بحثي في اليابان و 15 مركزا خارج اليابان.

الرابط المختصر
آخر الأخبار