جهاز تنمية المشروعات: ضخ 1.9 مليار جنيه في أسوان لتمويل 80 ألف مشروع

كشف باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز نجح في ضخ 1.9 مليار جنيه في محافظة أسوان خلال الفترة من 1/7/2014-30/9/2024 مولت نحو 80 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت نحو 109 ألف فرص عمل.

جهاز تنمية المشروعات

وأضاف أن من بين تلك التمويلات 160 مليون جنيه منح لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب في المحافظة وفرت حوالي 1.8 مليون يومية عمل للعمالة غير المنتظمة، مشيراً إلى باستخراج الجهاز خلال ذات الفترة 4774 رخصة لمشروعات جديدة و206 رخصة لتوفيق الأوضاع بجانب العديد من الخدمات الفنية والتسويقية وغير المالية التي أتاحها جهاز تنمية المشروعات في أسوان.

محافظة أسوان

جاء ذلك خلال استقبال اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات والوفد المرافق له، في زيارة أجراها رحمي لمحافظة أسوان حيث عقد الجانبان لقاء ناقشا خلاله موقف المشروعات التنموية التي ينفذها جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع المحافظة وأوجه التعاون المستقبلية خاصة فيما يتعلق بتفعيل الأنشطة التنموية الخاصة بالمبادرة الرئاسية “بداية” ودعم المشروعات الإنتاجية لخلق المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

التمويل متناهي الصغر

وفي هذا الإطار شهد المحافظ وباسل رحمي توقيع عقد بين الجهاز وجمعية تنمية المجتمع المحلي بأم شلباية بإجمالي قدره 5 ملايين جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر الجديدة والقائمة (مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر بمحافظة أسوان (5)) وذلك ضمن اتفاقية البنك الدولي بهدف تمويل حوالي 500 مشروع بالمحافظة. وقامت بالتوقيع من جانب الجهاز نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر وذلك بحضور الدكتور عمرو لاشين نائب محافظ أسوان ولفيف من مسئولي الجهاز والمحافظة.

ماكينات تفصيل ملابس

وقام كل من محافظ أسوان والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بتسليم عدد من السيدات ماكينات تفصيل ملابس متخصصة لمساعدتهن على بدء مشروعاتهن الجديدة والتوسع في مشروعاتهن القائمة وذلك بعد حصولهن على دورات تدريبية لتطوير مهاراتهن في مجال الخياطة والتطريز وذلك في إطار مشروع  المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات المنتجة” والذي ينفذه جهاز تنمية المشروعات في عدد من المحافظات بتمويل من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي.

الرابط المختصر
آخر الأخبار