في إطار التواصل المستمر مع طرفي العملية الإنتاجية، زار وزير العمل، محمد جبران، اليوم الإثنين، مقر الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، حيث كان في استقباله المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
تطوير المهارات وتوسيع الحماية
تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة العمل والاتحاد في عدد من الملفات ذات الأهمية القصوى لقطاع التشييد والبناء. ركز الوزير جبران على أهمية تكثيف التعاون في مجالات التدريب المهني لتلبية احتياجات القطاع من المهن المختلفة، وتطوير مهارات العاملين لإعدادهم لسوق العمل المحلي والخارجي بالمستويات المهارية المطلوبة.
دعم العمالة غير المنتظمة
كما أكد الوزير على ضرورة التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل، وتقديم المزيد من الحماية والدعم لهم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأشاد الوزير جبران بالدور الفعال الذي يقوم به الاتحاد في مشاركة الوزارة في كافة التشريعات والقرارات المتعلقة بقضايا العمل.
الاتحاد يثمن جهود الوزارة
من جانبه، رحب المهندس محمد سامي سعد بالوزير جبران والوفد المرافق، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس مستوى التشاور الجاد والمثمر مع وزارة العمل. وثمّن سعد جهود الوزارة في ملفات التدريب المهني ودعم وحماية العمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل، والتوسع في قاعدة بياناتهم. كما أشار إلى مشاركة كافة الأطراف المعنية في مناقشة قانون العمل الذي صادق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا.
ولفت رئيس الاتحاد إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء في التنمية، كونه قطاعًا استراتيجيًا يضم حوالي 6 ملايين عامل في 25 ألف شركة تابعة للاتحاد.

