وزير التموين يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن الغذائي

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السفيرة أنجلينا إيخهورست، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، بمقر الوزارة. جاء اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتجارة الداخلية.

حضور اللقاء

شارك من الجانب الأوروبي السفيرة أنجلينا إيخهورست والسيدة إيفا ستامينوفا مسئولة برامج الزراعة والصحة. ومن وزارة التموين حضر اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير، وحسام الجراحي مساعد الوزير للرقابة، وأحمد كمال المتحدث الرسمي، وسارة العزازي رئيسة الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والدكتورة دعاء نبيل مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ملفات التعاون

استعرض الوزير خلال الاجتماع خطة توفير السلع الاستراتيجية، ومنظومة الدعم الغذائي، ومشروع الكارت الموحد لتعزيز كفاءة الدعم. كما أوضح أن المرحلة المقبلة تشمل تطوير التجارة الداخلية والتحول الرقمي لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

تأكيد التعاون الأوروبي

أكد الوزير أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي يهدف لتطوير تداول السلع وسلاسل الإمداد وضمان الجودة وفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية. وأشادت السفيرة أنجلينا بدور مصر كمحور إقليمي، وأكدت دعم الاتحاد الأوروبي لتطوير سلاسل الإمداد بما يعود بالنفع على المستهلك المصري ويعزز تنافسية الصادرات.

تعزيز التعاون

اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز التعاون المثمر بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجالات ذات الأولوية المشتركة.

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار