تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا من السيد حسين الشيخ، نائب الرئيس الفلسطيني، لمناقشة التطورات الأخيرة عقب التوصل إلى اتفاق وقف الحرب في قطاع غزة، وجهود تنفيذ بنوده على الأرض.
إشادة بالدور المصري
وأعرب نائب الرئيس الفلسطيني عن بالغ التقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الجهود المصرية كانت العامل الحاسم في التوصل للاتفاق وإنهاء الحرب.
وأكد أن رعاية مصر للمفاوضات أسهمت في الحفاظ على الحقوق الفلسطينية، مشيدًا بموقف الشعب المصري الداعم للقضية الفلسطينية.
ترتيبات المرحلة المقبلة
وناقش الجانبان تفاصيل بنود الاتفاق وما يتصل به من ترتيبات، خاصة فيما يتعلق بدور السلطة الفلسطينية في إدارة المرحلة المقبلة داخل قطاع غزة.
تأكيد على دعم السلطة
وأكد الوزير عبد العاطي ضرورة دعم المجتمع الدولي للسلطة الفلسطينية باعتبارها الجهة الشرعية المسؤولة عن الحكم، بما يمكّنها من الاضطلاع بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني، ويعزز استقرار القطاع.
إعمار وتخفيف المعاناة
وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه لأن يسهم الاتفاق في تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزيز دخول المساعدات الإنسانية، وبدء مرحلة التعافي المبكر وإعادة إعمار قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

