أعلنت الساعة السكانية الموجودة أعلى مبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، عن وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 108 مليون و250 ألف نسمة.
وكشفت البيانات أن عدد السكان قد زاد بمقدار 250 ألف نسمة خلال فترة 60 يومًا فقط، حيث كان عدد سكان مصر بالداخل قد سجل 108 مليون نسمة في السادس عشر من أغسطس الماضي.
ترتيب المحافظات الأعلى سكانًا
سلط الجهاز الضوء على توزيع السكان في محافظات الجمهورية، حيث جاءت محافظة القاهرة على رأس قائمة أعلى عشر محافظات من حيث عدد السكان، مسجلة 10.5 مليون نسمة. تلتها في المرتبة الثانية محافظة الجيزة بـ 9.8 مليون نسمة.
واستمرت قائمة العشر الأوائل لتشمل: الشرقية بـ 8.1 مليون نسمة، ثم الدقهلية بـ 7.2 مليون نسمة، ثم البحيرة بـ 7.1 مليون نسمة، تليها المنيا بـ 6.6 مليون نسمة، ثم القليوبية بـ 6.3 مليون نسمة، وسوهاج بـ 6 ملايين نسمة. وجاءت الإسكندرية والغربية في ذيل القائمة بعدد سكان بلغ 5.6 مليون نسمة لكل منهما.
توزيع باقي المحافظات
كما شملت بيانات الجهاز إجمالي عدد السكان في باقي المحافظات، حيث بلغ عدد سكان أسيوط 5.3 مليون نسمة، والمنوفية 4.9 مليون نسمة، والفيوم 4.2 مليون نسمة. وسجلت محافظتا كفر الشيخ وقنا 3.8 مليون نسمة لكل منهما، بينما بلغ عدد سكان بني سويف 3.7 مليون نسمة.
وفيما يخص باقي المحافظات، فقد سجلت أسوان ودمياط 1.7 مليون نسمة لكل منهما، والإسماعيلية والأقصر 1.5 مليون نسمة لكل منهما.
أما المحافظات ذات الكثافة الأقل، فقد جاءت على النحو التالي: السويس 810.8 ألف نسمة، بورسعيد 802.5 ألف نسمة، مطروح 589.9 ألف نسمة، شمال سيناء 473.4 ألف نسمة، البحر الأحمر 416.6 ألف نسمة، الوادي الجديد 274.9 ألف نسمة، وأخيراً جنوب سيناء بـ 119.1 ألف نسمة.

