استقبل المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اللواء أ.ح دكتور خالد فودة، مستشار رئيس الجمهورية للتنمية المحلية، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، في إطار التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة لدعم جهود التنمية المستدامة.
مناقشة ملفات مشتركة
وشهد اللقاء بحث عدد من الملفات المشتركة التي تستهدف تعزيز التعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام ومحافظة الشرقية، بما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما ناقش الجانبان سبل استغلال أصول الشركات التابعة للوزارة في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية ذات أولوية، تعود بالنفع المباشر على أهالي المحافظة.
شراكة وتكامل حكومي
وأكد الوزير محمد شيمي حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية، تنفيذًا لرؤية الدولة الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد والأصول المتاحة.
وأشار إلى أن تعظيم الاستفادة من أصول قطاع الأعمال يمثل ركيزة رئيسية في استراتيجية الوزارة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يواكب توجهات الجمهورية الجديدة.
دعم التنمية المحلية
من جانبه، أشاد اللواء خالد فودة بالتنسيق المستمر بين مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن تحقيق التنمية المحلية الفعالة يتطلب تضافر جهود الوزارات والهيئات والمحافظات لدفع عجلة التنمية وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، بما ينعكس إيجابًا على جودة حياة المواطنين.
مشروعات مشتركة قادمة
كما ثمّن المهندس حازم الأشموني جهود وزارة قطاع الأعمال العام في تطوير الأصول والمرافق بما يسهم في تحسين الخدمات داخل محافظة الشرقية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة.
رؤية تنموية متكاملة
ويأتي اللقاء في إطار توجهات الدولة نحو تعزيز التنسيق والتكامل بين الوزارات والمحافظات، وتسريع وتيرة التنمية المحلية المتكاملة، بما يسهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف أنحاء الجمهورية.

