التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بالوزير دوغ بورجوم، وزير الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الوطني للطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، على هامش مشاركته في مؤتمر أديبك 2025 بأبوظبي، لبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في قطاع الطاقة.
دعم واستثمار
وناقش الجانبان سبل تقديم الدعم الفني والتمويل ونقل الخبرات إلى مصر في مجالات الطاقة، وتعزيز استثمارات الشركات الأمريكية العاملة في البلاد، وعلى رأسها إكسون موبيل، شيفرون، وأباتشي.
تعاون إقليمي
تطرق اللقاء إلى التعاون الإقليمي لتعظيم الاستفادة من موارد الغاز في شرق المتوسط، واستثمار البنية التحتية المصرية للاستفادة من هذه الموارد وإعادة تصديرها للأسواق العالمية.
الرابط المختصر

