رئيس الوزراء يشارك نيابة عن الرئيس السيسي في افتتاح قمة العشرين بجنوب أفريقيا
شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم في فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين (G20) لعام 2025، المقامة بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
وحضر الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير شريف كامل الممثل الشخصي للرئيس لدى مجموعة العشرين وتجمع البريكس، ومساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى السفير أحمد علي شريف، سفير مصر لدى جنوب أفريقيا.
افتتاح القمة والجلسة الرسمية
بدأت الجلسة الافتتاحية بتشريف فخامة الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، حيث تم توجيه الدعوة لمصر للمشاركة كدولة ضيف في اجتماعات المجموعة لهذا العام.
محاور القمة
تعقد قمة مجموعة العشرين لعام 2025 تحت شعار “التضامن والمساواة والاستدامة”، ويناقش القادة المشاركون خلال القمة عددًا من التحديات والفرص العالمية، منها الأمن الغذائي، الديون، التحول المناخي، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات بين الدول النامية والمتقدمة.

