لأصحاب المعاشات.. تعرف على أماكن ومنافذ الصرف بالزيادة الجديدة (15%) بدءاً من يوليو
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً بزيادة المعاشات بنسبة 15%، على أن يبدأ تطبيقها اعتباراً من أول يوليو 2026.
ويأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة المستمرة لتحسين الأوضاع المالية لأصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، بما يضمن توفير حياة كريمة لكبار السن ودعم الفئات الأكثر احتياجاً.
الفئات المستفيدة من القرار
وتضمن القرار الجمهوري تطبيق الزيادة الجديدة بنسبة (15%) على الفئات التالية:
المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.
المعاشات والمكافآت الاستثنائية الخاضعة للقانون رقم 71 لسنة 1964.
معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة.
المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.
آليات الصرف والتوسع الرقمي
من جانبها، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن جاهزيتها لبدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة مع مطلع شهر يوليو المقبل. وأوضحت الهيئة أن الصرف متاح عبر قنوات متعددة تشمل:
البنوك والمصارف العاملة في السوق المصري.
مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.
ماكينات الصراف الآلي (ATM).
المحافظ الإلكترونية عبر الهواتف المحمولة.
وأشارت الهيئة إلى أن تنوع منافذ الصرف يأتي ضمن خطة متكاملة تهدف إلى التوسع في وسائل الدفع الرقمية، وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجاهزية، بما يضمن راحة أصحاب المعاشات والمستحقين وتجنيبهم مشقة التكدس أو الانتظار.

