«معيط»: التعليم والبحث العلمي من الأولويات الاستراتيجية للدولة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن التعليم والبحث العلمي سيظلان من أهم الغايات الوطنية السامية، والأولويات الاستراتيجية للدولة، على نحو ينعكس في النمو السنوي لمخصصاتهما الموازنية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته نقابة العاملين بوزارة المالية اليوم.

اجتماع وزارة المالية

وأكد “معيط”، أنه بالعلم تنهض المجتمعات، وتتقدم الأمم، وتبنى الحضارات، وأنه لا مسار أمامنا إلا بناء الإنسان المصري، وتنمية قدراته، وتعزيز ملكاته المعرفية، حتى نعبر جميعًا إلى غد أفضل، ينطلق من تاريخ عظيم، وحاضر مضيء، إلى مستقبل أكثر ازدهارًا، تتبوأ فيه مصر مكانتها المستحقة في مصاف البلدان المتقدمة.

ووجه رسالته للطلاب المتوفقين قائلًا، “استمروا فى تفوقكم بالإخلاص والاجتهاد والمثابرة ولا تستمعوا لأى أصوات محبطة وحققوا أحلامكم بالعلم والعمل وكونوا دائمًا مصدر فخر لأسركم وبلدكم”.

وأضاف الوزير، في مثل هذا اليوم، من كل عام، تتجدد مشاعر السعادة والفخر والاعتزاز بالتفوق الدراسي لأبنائنا وبناتنا بمراحل التعليم قبل الجامعي، الذين صنعوا أحلامهم، بآمال واعدة، واجتهدوا وثابروا في سبيل تحقيقها، حريصين على تحصيل المعرفة وطلب العلم والتحلي بقيمة وأخلاقه النبيلة، في نموذج وطني، يعكس عبقرية الشخصية المصرية المتفردة وامتلاكها القدرة على تحقيق الأهداف بالعمل المخلص والسعي الدؤوب”.

آخر الأخبار