45 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

أعلنت منصة جولد بيلون، ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بمقدار 45 جنيهاً حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3135 جنيهاً للجرام وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3090 جنيهاً للجرام.

الذهب اليوم

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3135 جنيهًا للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3135 جنيهاً للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3140 جنيهاً للجرام.

الذهب الأسبوع الماضي

واستطاع الذهب المحلي أن يجد الزخم الكافي للارتفاع والخروج من منطقة التداولات المحدودة التي سيطرت عليه خلال الفترة الأخيرة، وذلك من جراء ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي الأمر الذي دعم السعر لاختراق المستوى 3100 جنيه للجرام.

سعر الدولار

في الوقت نفسه نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يشهد تراجعاً تدريجياً ويتداول حالياً عند متوسط سعر 47.40 جنيه لكل دولار، فيما يعد أقل مستوى منذ بداية شهر أبريل وكان قد افتتح الأسبوع الماضي عند متوسط 48 جنيهاً لكل دولار، وهو الأمر الذي يحد من مكاسب أسعار الذهب.

الذهب عالميًا

استطاع سعر اونصة الذهب العالمي الارتفاع خلال الأسبوع الماضي بعد أسبوعين متتاليين من الهبوط، لتسجل اعلى مستوى في أسبوعين بدعم من بيانات قطاع العمالة الضعيفة عن الولايات المتحدة التي اعادت التوقعات بخفض الفائدة إلى التزايد، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن.
ووصل سعر أونصة الذهب العالمي إلى مستوى المقاومة 2370 دولاراً للأونصة وسجل اعلى مستوى فوقه، ولكنه فشل في اختراق هذا المستوى واغلق تداولات الأسبوع تحته، الأمر الذي يزيد من فرص التراجع خلال الأسبوع القادم واستهداف مستويات 2350 دولارا و2330 دولارا للأونصة.

آخر الأخبار