متحدث الوزراء: أسعار الكهرباء سترتفع بشكل تدريجي لمدة 4 سنوات

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الحكومة ستستمر في دعم السولار، لكنها سترفع أسعار مختلف أنواع المحروقات والسلع الغذائية المختلفة بنهاية 2025 بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن أسعار الكهرباء سترتفع تدريجياً لمدة 4 سنوات.

رأس الحكمة

وقال “الحمصاني” إن توافر الدعم الدولاري من صفقة رأس الحكمة ليس له علاقة بالاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، مضيفاً أن العوائد من رفع الأسعار تحول إلى تقديم خدمات، موضحاً أن الوفرة الدولارية نتيجة الصفقة ساهمت في إنهاء تكدس السلع في الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار.

وكشف متحدث الوزراء، في تصريحات إعلامية مساء أمس الجمعة، أن “فاتورة” الدعم للسنة المالية المقبلة تبلغ قيمتها 636 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع 20% عن الأعوام الماضية.

تحريك سعر الخبز

وعن قرار تحريك أسعار الخبز، أشار متحدث الوزراء إلى أن هذا الأمر كان محل دراسة منذ مدة، ولم يتم اتخاذ هذا القرار بشكل سريع إنما بعد تفكير ودراسة حقيقية.

أسعار الأدوية

وقال “الحمصاني” إن ارتفاع أسعار الأدوية سيتم خلال الفترة المقبلة، وفقا لآلية واضحة فيها عدة عوامل وخطوات، مشددا على أن الحكومة تعمل على تغطية الحد الأدنى للتكلفة في المصانع، بالإضافة إلى دورها في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج للأدوية في الجمارك.

 

آخر الأخبار