نادر خزام: الساحل الشمالي أصبح منطقة إقامة بعد مشروع رأس الحكمة

أكد نادر خزام، الرئيس التنفيذي لشركة “Il Cazar Developments” أن الساحل الشمالي لم يعد مجرد مقصدا للعطلات، ولكن منطقة إقامة شبه دائمة في ظل الاستثمار في رأس الحكمة والقطار السريع وتطوير البنية التحتية المستمر، لافتا إلى سعي الحكومة لجعل الساحل الشمالي منطقة مصيف ومشتى كما الأمر في شرم الشيخ والغردقة، مبينا توقع زيادة الأسعار في الساحل لمدة 3 إلى 4 سنوات مقبلة.

الغرف الفندقية

وطرح، سؤالا عن الشروط الواضحة للغرف الفندقية بحسب بنود الهيئة العامة للتنمية السياحية لأن ذلك يجعل الأمور أيسر على المستثمرين، مطالبا بضرورة إسراع الحكومة في الإفصاح عن هذه البنود لدعم القطاع العقاري بمصر.

جاء ذلك خلال انعقاد إنفستجيت المائدة المستديرة الثانية لها خلال هذا العام، يوم الأربعاء 29 مايو 2024 في فندق نايل ريتز كارلتون، تحت عنوان “الملاذ الفاخر: الاستثمار في منازل العطلات وسيلة فعَّالة لبناء الثروة”، وناقشت المائدة المستديرة الاستثمار في منازل العطلات، خاصة في المناطق الساحلية في مصر المطلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

الشقق الفندقية

وصرح المهندس هشام شكري، رئيس المجلس التصديري للعقار والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “رؤية القابضة للاستثمار العقاري”، أن الشقق الفندقية تزيد على مستوى العالم، مما يمثل فرصة كبيرة، مشيرًا إلى أن نسبة النمو في الشق الفندقي حوالي 3% على مستوى العالم، ونسبة الشقق الفندقية 25% على المستوى العالمي، مطالبا باعتبار الشقق الفندقية كجزء من الشق الفندقي، لتحسين ربحية المشروع وزيادة الاستثمارات.

مجلس التعاون الخليجي

وقال عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك “قناة السويس”، إن عملة البريكس تستهدف مستثمرين من هذه الدول لذا يجب وجود منتج عقاري مناسب.

وأوضح المغربي أن منازل العطلات تناسب المستثمرين من عدة دول ومنها روسيا، التي يمكن التوجه إلى المشترين منها، بدلا من الاقتصار على استهداف المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

آخر الأخبار