الذهب العالمي مستمر في الصعود بعد تصريحات «الفيدرالي»

واصل سعر الذهب العالمي ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، خلال تداولات اليوم الثلاثاء  ليسجل 2439 دولار للأونصة مدعوماً بتصريحات “جيروم باول” رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، بنسبة ارتفاع 0.6%، مسجلاً أعلى مستوى له منذ قرابة شهرين،

وتتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم، وتترقب الأسواق المالية اليوم بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

ارتفاع سعر الأونصة

وافتتحت جلسة اليوم عند مستوى 2422 دولار للأونصة، ليصل السعر إلى 2438 دولار للأونصة.

تصريحات “جيروم باول”

وصرح “جيروم باول” رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي ، أمس الاثنين، إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام تضيف الثقة بأن وتيرة زيادات الأسعار تدفع التضخم نحو هدف البنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل مستدام.

وتشير تلك التصريحات إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة قد يكون قريباً، مما يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار.

تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية

و يصدر اليوم تقرير مبيعات التجزئة عن الولايات المتحدة لشهر يونيو مع استمرار الضعف في هذا التقرير قد يدعم أسعار الذهب وسط رهانات أن البنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه إلى خفض الفائدة.

و يدفع ذلك الذهب إلى مستوى مرتفع جديد، حيث يتوقع بعض المحللين الوصول إلى 2500 دولار للأونصة، ومع التفكير في المستوى 2600 دولار للأونصة في المستقبل القريب.

تقرير سيتي المالي

وسترتفع أسعار الذهب وفقًا لتقرير حديث صادر عن مجموعة “سيتي المالية العالمية”، إلى 3000 دولار للأونصة، حيث تُظهر التدفقات المالية إمكانية حدوث توسع كبير.

ويشير التقرير إلى أن ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة، إلى جانب الاتجاه الأوسع لخفض التضخم والقراءة الضعيفة بشكل ملحوظ لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو.

ويعزز المطالبات بالتحول إلى السياسة النقدية الميسرة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم في يوليو.

آخر الأخبار