إسبانيا تغرم على منصة «بوكينج» بقيمة 446.45 مليون دولار

أعلنت هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية فرض غرامة قدرها 446.45 مليون دولار على منصة حجوزات السفر الهولندية “بوكينج” (Booking) بسبب “إساءة استخدام مركز مهيمن” على حساب قطاع الفنادق الإسباني.

تفاصيل الغرامة

وأفاد ناطق باسم الهيئة لوكالة فرانس برس أن هذه الغرامة تُعتبر الأكبر التي تفرضها الهيئة الوطنية للأسواق والمنافسة على الإطلاق، وأكدت الهيئة أن “بوكينج” استغلت موقعها المهيمن بفرض شروط تجارية غير عادلة على الفنادق الإسبانية، ما أدى إلى تقييد منافسة وكالات السفر الأخرى عبر الإنترنت.

وأكدت الهيئة أن العقوبة الإجمالية تصل إلى 446.6 مليون دولار، مشيرة إلى أنها أرفقت الغرامة بـ “عدد معين من الالتزامات” لضمان وقف هذه الممارسات في المستقبل، وأعلنت “بوكينج” فتح تحقيق في فبراير، قبل أسبوعين من دخول القانون الأوروبي للأسواق الرقمية (DMA) حيز التنفيذ.

استجابة “بوكينغ”

أشارت “بوكينج” إلى أنها ستستأنف هذا القرار، مشككة في حق هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية بفرض هذه الغرامة، بالنظر إلى قواعد القانون الأوروبي للأسواق الرقمية المطبقة على المستوى الأوروبي.

وأكدت الشركة في بيان أن قانون الأسواق الرقمية “هو المنتدى المناسب لمناقشة وتقييم المخاوف الرئيسية التي أثارتها هيئة مراقبة المنافسة الإسبانية”.

آخر الأخبار