تراجع العقود الآجلة لقهوة «أرابيكا» وسط مخاوف الطلب

سجل تداول العقود الآجلة لقهوة “أرابيكا” بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، حيث يقوم المتداولون بتقييم تأثير الظروف الجوية المعتدلة خلال فصل الشتاء في البرازيل، أكبر دولة منتجة للقهوة، بالإضافة إلى مخاطر ضعف الطلب العالمي.

استقرار العقود الآجلة

واستقر العقد الأكثر نشاطاً بالقرب من 2.30 دولار للرطل، فيما تراجعت التقلبات مع اقتراب شهر يوليو الأكثر اعتدالاً في البرازيل من نهايته، وأوضح تجار في شركة “ساكافينا” (Sucafina SA) في مذكرة أنه سيتم إزالة “علاوة الصقيع” في السوق مع تراجع خطر وجود درجات الحرارة تحت الصفر.

وانخفضت العقود الآجلة بنسبة 6% تقريباً بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ عامين في منتصف يوليو، وساعدت توقعات هطول الأمطار في الأشهر المقبلة على تخفيف المخاوف بشأن الإمدادات، على الرغم من أن الأسعار لا تزال مرتفعة تاريخياً بالنسبة لهذا الوقت من العام.

مخاوف تراجع الطلب العالمي

وتثير أرباح شركات المشروبات مخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي على القهوة، في السوق الاستهلاكية الصينية الناشئة، أعلنت شركة “لوكين كوفي” (Luckin Coffee Inc)، أكبر متاجر التجزئة، عن انخفاض بنسبة 21% في المبيعات خلال الربع الثاني، نتيجة للمنافسة الشرسة وضعف معنويات المستهلكين.

وأشارت محللتا “بلومبرغ إنتليجنس”، أنجيلا هان لي وريبيكا وانغ، في تقرير صادر، أمس الثلاثاء، إلى أن “ستاربكس” قد تشهد أيضاً نتائج أقل بسبب ضعف الطلب في كل من الولايات المتحدة والصين.

آخر الأخبار