تراجع أسهم رقائق «آرم هولدينغز» بعد ضعف التوقعات السنوية

تراجعت أسهم شركة “آرم هولدينغز” بأكثر من 8% في تداولات ما بعد إغلاق السوق، وذلك بعد أن أغلقت عند 144.17 دولار، وجاء هذا التراجع نتيجة إحجام الشركة عن تعزيز توقعاتها السنوية، ما أثار مخاوف حول ثقتها في آفاق النمو، وأشار “رينيه هاس” الرئيس التنفيذي إلى ضعف في أسواق معينة، مما دفع الشركة للحفاظ على توقعاتها الحالية للسنة.

أداء الشركة

وارتفعت الإيرادات بنسبة 39% إلى 939 مليون دولار في الربع المالي الأول، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 905.4 مليون دولار، وبلغت الأرباح 40 سنتاً للسهم، مقابل متوسط تقدير بـ34 سنتاً، و تراوحت توقعات المبيعات بين 780 مليون دولار إلى 830 مليون دولار للربع الحالي.

التحليل والتحديات

وتعاني “آرم” من ضعف في بعض الأسواق التي تباع فيها تكنولوجيتها، مما يؤثر على الأداء في مراكز البيانات والهواتف الذكية المتطورة، وتوقعات شركات مثل (STMicroelectronics NV) و(NXP Semiconductors NV) كانت مخيبة للآمال، مشيرة إلى وفرة المخزون في بعض الأسواق بما في ذلك الأسواق الصناعية وأسواق السيارات.

الملكية والطرح الأول

ولا تزال “آرم” مملوكة بنسبة 90% لمجموعة “سوفت بنك” اليابانية، وجمع الطرح العام الأولي في عام 2023 حوالي 4.9 مليار دولار، وهو ما يمثل أكبر طرح أولي في بورصة أميركية في ذلك العام.

آخر الأخبار