استمرار نمو القطاع العقاري في الإمارات خلال النصف الأول من العام

واصل القطاع العقاري في دولة الإمارات نموه وجاذبيته الاستثمارية خلال النصف الأول من العام الجاري، مدعوماً بالاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع نوعية جديدة لمواكبة ارتفاع الطلب على مختلف الوحدات العقارية.

مشاريع عقارية

وأطلقت كبرى الشركات العقارية في الإمارات عدداً كبيراً من المشاريع العقارية الضخمة منذ بداية العام الجاري، مما وفر فرصاً قوية للمستثمرين والطامحين إلى العيش والعمل في الإمارات، ومن المتوقع أن يواصل القطاع العقاري تحقيق معدلات نمو جيدة في العام 2024، مع طرح الحكومة والقطاع الخاص مشروعات عقارية جديدة ومشروعات البنية التحتية.

تنوع المشاريع العقارية

وتنوعت المشاريع العقارية المطروحة منذ مطلع العام الجاري بين المجمعات والأبراج السكنية والتجارية، بالإضافة إلى المساحات المكتبية لمواكبة زيادة أعداد الشركات والمشاريع.

واستحوذت إمارة دبي على النصيب الأكبر من عدد المشاريع العقارية الجديدة، حيث تم إطلاق ما يزيد عن 12 مشروعاً جديداً لشركات مثل “إعمار العقارية”، و”ديار للتطوير”، و”دبي للاستثمار”، بالإضافة إلى توسعة “دبي مول”.

الاستثمارات العقارية بدبي

وشهدت العقارات السكنية في إمارة دبي نمواً ملحوظاً، حيث تم إنجاز نحو 6600 وحدة جديدة خلال النصف الأول ليصل إجمالي عدد الوحدات إلى 736 ألف وحدة، وتتوقع تقارير تسليم حوالي 20 ألف وحدة عقار سكني في النصف الثاني من 2024.

واستقطب قطاع العقارات في دبي 50 ألف مستثمر جديد خلال الفترة ذاتها، وحققت دائرة الأراضي والأملاك في دبي نتائج قوية بعد بلوغ قيمة التصرفات العقارية 346 مليار درهم بنمو 23% عبر تنفيذ 100,520 تصرف.

مشاريع الشارقة ورأس الخيمة

وسجلت إمارة الشارقة سبعة مشاريع عقارية جديدة في النصف الأول من العام الجاري، بمساحة إجمالية 16.2 مليون متر مربع، أما في رأس الخيمة، تم إطلاق نحو أربعة مشاريع عقارية جديدة، من بينها ثلاث مشاريع لشركة “رأس الخيمة العقارية” ومشروع برج سكني “دانة بيي” من قبل “دبي للاستثمار”.

زيادة استثمارات الأجانب

وعزز المستثمرون الأجانب استثماراتهم في أسهم العقار الإماراتية، حيث بلغ صافي شراء المستثمرين الأجانب 5.85 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024، موزعة بواقع 4.44 مليار درهم في سوق أبوظبي المالي و1.4 مليار درهم في سوق دبي المالي.

آخر الأخبار