انهيار أسواق العملات المشفرة.. البتكوين تسجل تراجعًا بنحو 5 آلاف دولار

شهدت أسعار العملات المشفرة تراجعا حادًا خاصة «البيتكوين»  حيث أنخفضت بنحو 14% لتسجل نحو 50354 دولارا، في التعاملات الصباحية اليوم، ويعتبر ذلك أدنى مستوى لها منذ فبراير، بينما تراجعت «الإيثريوم»، إلى أدنى مستوى له منذ يناير، إذ سجل سعرها في أحدث تداول لها  انخفاضا بنسبة 16% ليبلغ سعرها نحو 2300 دولار، بحسب مؤشرات «بلومبرج».

انخفاض البتكوين

وفقا «للتقرير بلومبرج» الذي أرجع الانخفاض الحاد في العملات المشفرة خاصة بيتكوين وإيثريوم، إلى تزايد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي المحتمل في الولايات المتحدة، عقب البيانات الاقتصادية الضعيفة التي اجتاحت الأسواق المالية، وجعلتها تسجل أكبر خسائر منذ جائحة كورونا.

أسواق العملات المشفرة

ووأشار التقرير، إلى أن أسواق العملات المشفرة حصلت على دفعة خلال العام بعد أن وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، على صندوق متداول في البورصة لتتبع السعر الفوري لعملة البيتكوين والإيثريوم، ومع ذلك، انخفضت عملة البيتكوين مؤخرًا بجانب الأصول الأخرى بما في ذلك الأسهم العالمية في موجة بيع واسعة النطاق مع مخاوف المستثمرين من احتمال حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية أيضًا. انخفضت العملة المشفرة بنحو 20% عن أعلى مستوى لها في مارس 2024

آخر الأخبار