انخفاض أسعار السكر العالمي وسط عمليات بيع عالمية واسعة

شهد سعر السكر الخام انخفاضًا إلى أدنى مستوياته في ما يقرب من عامين، وسط عمليات بيع مكثفة عبر الأسواق العالمية، مدعومة بالشحنات البرازيلية القوية واحتمالات ارتفاع الإنتاج في الهند، مما عزز تقديرات زيادة المعروض.

أسعار السكر

وتراجع العقد الأكثر نشاطاً بنسبة 2.5% ليصل إلى 17.64 سنت للرطل، وهو الأدنى منذ أكتوبر 2023، ووفقاً لمذكرة من كلاوديو كوفريغ، كبير المحللين في “كوفريغ أناليتيكس”، فقد صدّرت البرازيل، أكبر منتج للسكر في العالم، حوالي 20 مليون طن منذ بداية العام حتى يوليو الماضي، بزيادة 40% مقارنة بالعام السابق.

توقعات السوق

وقال كوفريغ: “قد تظل السوق تحت ضغط من أحجام التداول الفورية للشحنات البرازيلية، وقرار الصناديق بالاستمرار في البيع”، و توقع كوفريغ أن تتوقف وتيرة التصدير القوية بدءاً من نوفمبر وحتى ديسمبر، وربما قبل ذلك، إذا بدأ موسم الأمطار في وقته المعتاد في أكتوبر.

إنتاج الهند

ويتوقع أن يعزز موسم الرياح الموسمية في الهند، ثاني أكبر منتج لقصب السكر في العالم، إنتاج القصب، مما يزيد من المعروض العالمي، ويمتد موسم الأمطار في الهند من يونيو إلى سبتمبر، وحتى الآن، تسجل الأمطار ارتفاعاً بنسبة 6% أعلى من المعدل الطبيعي، وفقاً لدائرة الأرصاد الجوية الهندية.

آخر الأخبار