«جولدمان ساكس»: صناديق التحوط تتدخل لشراء أسهم التكنولوجيا المتراجعة

تدخلت صناديق التحوط لشراء أسهم التكنولوجيا التي شهدت تراجعاً كبيراً بداية الأسبوع الحالي، وذلك في ظل التقلبات التي سيطرت على الأسواق العالمية، وفقاً لبيانات الوساطة الرئيسية التابعة لمصرف “جولدمان ساكس”.

تراجع لمؤشر “إس آند بي 500”

عوانى مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) من أسوأ تراجع له منذ ما يقرب من عامين يوم الإثنين، على الرغم من انتعاشه من أضعف مستوياته جزئياً حيث عززت الأرقام الاقتصادية الأقوى من المتوقع ثقة المستثمرين.
وعاود مؤشر “إس آند بي 500” الارتفاع بأكثر من 1% يوم الثلاثاء، بعد تراجعه 3% في اليوم السابق في أسوأ جلسة له منذ سبتمبر 2022.

تراجع أسهم التكنولوجيا

وكانت أسهم التكنولوجيا من بين الخاسرين الرئيسيين يوم الإثنين، مما دفع صناديق التحوط للاستفادة من الفرصة وإضافة أكبر عدد من أسهم التكنولوجيا منذ يونيو، ووفقاً لبنك “جولدمان ساكس”.

ويُعد انفجار الاتجاه الصعودي انعكاساً للوضع الطبيعي، حيث كان هؤلاء المستثمرون يقومون بتقليص حيازاتهم من أسهم التكنولوجيا الضخمة التي حلّقت أسعارها في الأشهر الأخيرة.

تعليق جوناثان كابليس

وقال جوناثان كابليس، الرئيس التنفيذي لشركة أبحاث صناديق التحوط “بيفوتال باث” (PivotalPath): “العديد من صناديق التحوط ترى أن عمليات البيع هي فرصة شراء”.

وأضاف: “أغلبية المديرين الذين تحدثنا إليهم يرون المشكلات الحالية على أنها قصيرة الأجل ومدفوعة بالمشاعر، مقابل مشكلة طويلة الأجل تتعلق بأساسيات الشركات المدرجة أو حتى الاقتصاد الأميركي الأوسع”.

آخر الأخبار