«نصر الله» يتوعد إسرائيل برد قوي … وإشارة إلى تحركات إقليمية

توعد حسن نصر الله الأمين العام لجماعة “حزب الله” اللبنانية، أمس الثلاثاء، برد قوي وفعال على إسرائيل رداً على اغتيال القائد العسكري بالجماعة، فؤاد شكر، في ضاحية بيروت الجنوبية، الأسبوع الماضي.
وأوضح نصر الله أن الرد سيكون “بروية ودون انفعال”، مشيراً إلى أن الجماعة ستتحرك إما بمفردها أو بالتعاون مع باقي محور المقاومة.

تصريحات نصر الله

وصرح في كلمة بثها التلفزيون في ذكرى مرور أسبوع على اغتيال شكر، أكد نصر الله أن إيران ملزمة الآن بقتال إسرائيل والرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في طهران، وأضاف أن “طهران ليس مطلوباً منها الدخول في قتال دائم”.

وقال نصر الله: “ردنا آت، وحدنا أو في إطار رد جامع لكامل المحور، وهذه معركة كبيرة، وهذا استهداف خطير، ولا يمكن أياً تكن العواقب أن تمر المقاومة عليه هكذا”.
وأشار إلى أن جماعة الحوثيين في اليمن سترد أيضاً على الضربة الإسرائيلية لميناء الحديدة في يوليو الماضي.

تهديدات وتحذيرات

وهدد نصر الله بتدمير مصانع التكنولوجيا، والغذاء، والكيماويات شمال إسرائيل “خلال ساعة أو أقل”، معتبراً أن “الانتظار الإسرائيلي الذي عاشته على مدى أسبوع هو جزءٌ من العقاب، هو جزء من الردّ، وجزء من المعركة”.

وأشار نصر الله إلى أن “نتنياهو لا يريد وقف الحرب ولا وقف إطلاق النار في غزة، ويصر على ذلك في كل الصفقات، ويسعى لتهجير أهل القطاع”، مؤكداً أن “الإسرائيلي لا يقبل بدولة فلسطينية حتى في قطاع غزة لأنهم يرون فيها خطراً وجودياً”.

آخر الأخبار