إيطاليا تضاعف الضريبة على الدخل الخارجي للمقيمين الأثرياء

أعلنت إيطاليا عن خطط لمضاعفة الضريبة الثابتة على الدخل الخارجي للمقيمين الجدد الأثرياء، في خطوة تهدف إلى زيادة الإيرادات المالية.

وصرح جيانكارلو جورجيتي وزير المالية الإيطالي، اليوم الأربعاء، بأن الدفعة السنوية البالغة 100 ألف يورو، والتي يُعفى منها الأشخاص الذين ينتقلون إلى البلاد من الضرائب على الأرباح في الخارج والهدايا والميراث لمدة 15 عاماً، ستزيد إلى 200 ألف يورو.

خيارات لزيادة الإيرادات

وقال جورجيتي في مؤتمر صحفي في روما عقب اجتماع لمجلس الوزراء: “الإجراء الذي أثار الكثير من الضجيج هو مضاعفة الضريبة الثابتة على المليارديرات الذين يقررون نقل مقرهم الضريبي إلى إيطاليا”، وفي مواجهة الضغوط التي تتعرض لها المالية العامة الإيطالية قبل ميزانية الخريف، تبحث رئيسة الوزراء جورجا ميلوني عن طرق لجمع المزيد من الإيرادات.

وتعتبر الضريبة الثابتة، التي تم تقديمها في 2017 وتُفرض الآن على حوالي 4000 شخص، أحد الخيارات لزيادة الإيرادات.

تأثيرات الزيادة

وذكرت صحيفة “إيل ميساجيرو” عن الزيادة المحتملة في وقت سابق من يوم الأربعاء، وتوفر هذه الرسوم المال لأولئك الذين لديهم مبالغ كبيرة من الدخل الأجنبي، رغم أن أي شيء يكسبونه في إيطاليا يخضع لنفس اللوائح الضريبية مثل أي شخص آخر.

توجه الحكومة تجاه الضرائب

وتأتي تصريحات جورجيتي في أعقاب تكهنات هذا الشهر بأن الحكومة تخطط لزيادة الإيرادات من الشركات المالية وشركات الطاقة، وقال جورجيتي إنه ليس هناك خطط لفرض ضرائب على “الأرباح الإضافية” للمقرضين والشركات الأخرى، رافضاً خطوة تذكرنا بمبادرة الصيف الماضي والتي تم تخفيفها بشكل كبير بعد عمليات البيع التي ضربت القطاع المالي الإيطالي.

آخر الأخبار