خبير: انخفاض معدلات البطالة في فرنسا بفعل اوليمبياد باريس 

قال الدكتور عبدالرحمن طه خبير الأقتصاد الرقمي، إن الاقتصاد الرياضي يلعب دوا كبيرا في رفع معدلات التشغيل وخفض معدلات البطالة ويزداد الامر من البطولات المحلية للبطولات الاقليمية و العالمية والقارية والكونية وتعني مسابقات الألعاب الكونية التي تشمل أغلب دول العالم وكافة الالعاب الفردية والجماعية والمعروفة وغير المعروفة ويطلق عليها الاوليمبياد وهي كلمة شاملة للاوليمبياد الصيفية والشتوية.

الاتحاد الرياضية

وأكد طه أن الاتحاد الرياضية تسعى بشكل دائم ومستمر لزيادة المسابقات الرياضية و زيادة المنتخبات المشاركة، لما لذلك من عائد على الاتحاد الرياضية والبنية التحتية والسياحة والتشغيل.

معدل البطالة

يشير طه إلى أن معدل البطالة في فرنسا وصل ​​إلى 7.3% في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بتوقعات السوق وفترة الثلاثة أشهر السابقة البالغة 7.5%. وانخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار 40 ألفًا إلى 2.3 مليون، ويتركز الانخفاض في معدل البطالة بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا بمقدار 0.4 نقطة مئوية إلى 17.7%. وهولاء من لديهم قدرة على تلبية متطلبات التشغيل في القطاع الرياضي الخاص بالاوليمبياد المقامة حاليا في باريس العاصمة الفرنسية.

معدل بطالة أعمار 25 – 49

ويشير طه انه ظل معدل البطالة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عامًا دون تغيير تقريبًا عند 6.7%، وكذلك معدل البطالة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق عند 5.1%. ومن بين الجنسين،

معدل البطالة بين الرجال

وانخفض معدل البطالة بين الرجال بشكل طفيف بمقدار 0.3 نقطة مئوية إلى 7.3%، بينما ارتفع بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 7.4% للنساء. ومعدل النشاط بلغ 74.5% في الربع الثاني من 2024 دون تغيير عن فترة الثلاثة أشهر السابقة

آخر الأخبار