صندوق الأفق الذهبي يسعى لإغلاق جولة بقيمة 600 مليون دولار نهاية الشهر

تستعد شركة “إنفستكورب” لإغلاق أولى جولات صندوق “الأفق الذهبي” الاستثمارية بحلول نهاية الشهر الجاري، حيث تتطلع إلى جمع 600 مليون دولار، مع توقعات بأن يصل الإغلاق النهائي إلى مليار دولار بنهاية العام.

ويأتي ذلك في إطار خطط الشركة لدعم الشركات التي تستهدف الإدراج في غضون 3 إلى 4 سنوات، مع التركيز بشكل رئيسي على السوق المالية السعودية “تداول” كطريق رئيسي للتخارج.

استثمارات الصندوق

وأطلقت “إنفستكورب” صندوق “الأفق الذهبي” في أبريل الماضي، بهدف الاستثمار في الشركات عالية النمو في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والصين.

ويستهدف الصندوق توجيه 70% من التزاماته الاستثمارية إلى دول الخليج، بينما سيخصص 30% للاستثمار في الصين من خلال صندوق جديد يتم إنشاؤه بالتعاون مع “مؤسسة الاستثمار الصينية”، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

فرص واعدة

وشددت “إنفستكورب” أن الصندوق يركز على الاستثمار في قطاعات الرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى خدمات الأعمال، والقطاع الاستهلاكي، والتكنولوجيا.

وتسعى الشركة، التي تدير أصولاً بقيمة تصل إلى 50 مليار دولار، إلى مضاعفة أصول البنية التحتية تحت إدارتها لتصل إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

تعاون الخليج والصين

وتشير “إنفستكورب” إلى أن المستثمرين الصينيين يوجهون أنظارهم نحو منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مدعومين بتنامي الروابط الاقتصادية بين المنطقتين، مما يفتح آفاقاً جديدة للشركات الخليجية والصينية على حد سواء.

آخر الأخبار