اليابانيون يضحون بالسندات الأجنبية وسط توقعات بخفض الفائدة

باع المستثمرون اليابانيون سندات أجنبية صافية للشهر الثاني على التوالي في يوليو، متأثرين بانخفاض العائدات الأميركية وتزايد التوقعات بخفض وشيك لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي لدعم الاقتصاد.

وتخلص المستثمرون من 1.49 تريليون ين (10.12 مليار دولار) من السندات الخارجية طويلة الأجل، بعدما تخلّوا عن 3.35 تريليون ين في الشهر السابق، كما تم بيع نحو 17 مليار ين من الأدوات قصيرة الأجل، ووفقاً لبيانات وزارة المالية اليابانية.

إقبال الأسهم الأجنبية

واتجه المستثمرون اليابانيون لشراء صافي 724.2 مليار ين من الأسهم الأجنبية في يوليو، بعد شهرين من البيع الصافي.

واستمرت التدفقات الواردة بشكل كبير نحو عمليات الشراء من صناديق الاستثمار منذ بداية العام، بدعم من تدفقات حسابات التوفير الفردية الجديدة في اليابان وتوقف مبيعات الأسهم بسبب ارتفاع قيمة الين، ووفقاً لبنك “باركليز”.

تراجع الين

وواصل الين تراجعه أمام الدولار وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلة في اليابان، حيث ارتفع الدولار بنسبة 0.4% ليسجل 147.15 ين، ورغم وصول الين لأعلى مستوياته منذ يناير في الأسبوع الماضي، فإنه لا يزال منخفضاً بنسبة 4% أمام الدولار هذا العام.

توقعات بتحسن الين

وراجع محللو “جيه بي مورجان” توقعاتهم للين إلى 144 مقابل الدولار بحلول الربع الثاني من العام المقبل، مشيرين إلى احتمال ارتفاع الين في الأشهر المقبلة.

آخر الأخبار