ارتفاع أسعار بن أرابيكا بعد موجة صقيع جديدة في البرازيل

قفزت أسعار البن “أرابيكا” في نيويورك بشكل ملحوظ بعد موجة صقيع جديدة في البرازيل، مما أثار المخاوف بشأن الإمدادات مع استعداد المزارعين لموجة برد أخرى في الأيام القادمة.

وأفاد المزارعون بوجود بعض حالات صقيع على محاصيل القهوة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن هذه الحوادث كانت “فردية” وفقاً لجوليانو تارابال، المدير التنفيذي لاتحاد منتجي قهوة سيرادو، الذي يمثل المزارعين في واحدة من مناطق إنتاج “أرابيكا” الرئيسية في البرازيل.

مخاوف من صقيع أوسع

وتحدث مارك أنطونيو دوس سانتوس، خبير الأرصاد الجوية في “رورال كليما”، عن موجة صقيع أكثر انتشاراً في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حيث من المحتمل أن يمتد الطقس البارد إلى ولايات منتجة للقهوة مثل ميناس جيرايس وساو باولو.

وأدى ذلك إلى زيادة كبيرة في أسعار عقد “أرابيكا” الأكثر نشاطاً بنسبة تصل إلى 7%، وهو الصعود الأكبر منذ 9 يوليو، ليصل التقدم منذ بداية العام إلى نحو 30%.

تهديد المحاصيل

وصرح تياغو كازاريني، رئيس شركة “كازاريني تريدينغ كو”، بأن “الحد الأدنى من الصقيع في أجزاء من سيرادو/هاي موغيانا كان كافياً لإثارة مخاوف جديدة بشأن الإمدادات”.

وأضاف: “نحن الآن في بيئة لا يمكنها تحمل أي أخطاء في الإنتاج”، وقد زادت المخاوف بسبب الإجهاد الذي تتعرض له المحاصيل نتيجة الطقس الجاف في البرازيل، والذي يهدد بإلحاق الضرر بإنتاج العام المقبل.

آثار الطقس على المحاصيل

وأشارت جوديث غانيس، رئيسة شركة “جيه غانيس كونسلتينغ”، إلى أن أي أمطار قد تسقط قبل حدوث الصقيع قد تؤدي إلى تفتح الأزهار في وقت مبكر، وهذه الأزهار قد لا تصمد إذا لم تهطل أمطار إضافية.

وكتبت في مذكرة أن ذلك سيكون بمثابة ضربة لإمكانات المحاصيل البرازيلية لموسم 2025-2026.

أسعار البن

وارتفع سعر “أرابيكا” بنسبة 5.4% ليصل إلى 2.4275 دولار للرطل، بينما ارتفع سعر “روبوستا” بنسبة 6.3% في لندن، في المقابل، انخفضت العقود الآجلة للكاكاو والسكر الخام في نيويورك.

آخر الأخبار