رانيا المشاط تناقش الفرص الجاذبة للمستثمرين من الداخل والخارج بجنوب سيناء

كشفت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وأهم المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها داخل المحافظة، ومناقشة الفرص الجاذبة للمستثمرين من الداخل والخارج بجنوب سيناء.

الأهمية الاستراتيجية لسيناء

وأكدت، خلال لقائها مع اللواء خالد مراد محافظ جنوب سيناء، علي الأهمية الاستراتيجية لسيناء باعتبارها محور أساسي من محاور استراتيجية التنمية المستدامة، وأهم أركان الاقتصاد المصري بما تمتلكه من موارد ومقومات طبيعية وبشرية، وأشارت إلى الطفرات التي شهدتها سيناء خلال الفترات الماضية، وزيادة إجمالي الاستثمارات العامة الموجهة لتنفيذ مشروعات في سيناء ومدن القناة.

البرامج التنموية

وذكرت، أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها بخطة العام المالي 24/2025 لتنمية محافظة جنوب سيناء وتضم عدد كبير من المشروعات في مجالات الزراعة والري، ومياه الشرب، والنقل والتخزين، والتعليم، والخدمات الصحية.

الاقتصاد الكلي

وأشارت، الي أهمية استقرار الاقتصاد الكلي من خلال إدارة كفاءة الإنفاق الاستثماري وتعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات المختلفة، وأن الوزارة تعمل على تنفيذ إطار حوكمة الإنفاق الاستثماري بما يفسح المجال للقطاع الخاص المحلي والأجنبي للمشاركة في المشروعات المختلفة بمحافظات مصر.

آخر الأخبار