عملات آسيا تسجل أعلى مستوياتها في سبعة أشهر وسط مخاوف الركود

ارتفعت عملات آسيا إلى أعلى مستوياتها خلال سبعة أشهر، مع تراجع مخاوف حدوث ركود في الولايات المتحدة وتزايد المراهنات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الشهر المقبل، بالإضافة إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية المحلية، مما ساهم في رفع معنويات المستثمرين في المنطقة.

عملات آسيا أمام الدولار

وسجل مؤشر بلومبرغ، الذي يقيّم أداء عملات دول آسيوية أمام الدولار، ارتفاعاً بنسبة 0.6% يوم الاثنين، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ يناير.

وتصدرت الوون الكوري الجنوبي والرينغيت الماليزي قائمة العملات الصاعدة في المنطقة، مدفوعة بتوقعات متفائلة بشأن النمو الاقتصادي، كما ارتفع البات التايلندي بعد تراجع وتيرة التوترات السياسية.

أداء الرينغيت والبات

وارتفع الرينغيت الماليزي بنسبة 1.5% ليصل إلى 4.3678 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2023.

وجاء هذا الصعود بعد إعلان ماليزيا عن زيادة أقوى من المتوقع في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني.

ووصل أما البات التايلندي إلى 34.409 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ يناير، بعد فوز باتونغتارن شيناواترا بعدد كافٍ من الأصوات في البرلمان لتولي مهام رئيسة الوزراء التايلندية، مما ساهم في تهدئة المخاوف السياسية.

تخفيف السياسة النقدية

وخفض خبراء اقتصاديون لدى مصرف “جولدمان ساكس” نهاية الأسبوع احتمالات حدوث ركود في الولايات المتحدة خلال العام المقبل إلى 20% من 25%.

وأعربوا عن ثقتهم المتزايدة في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر المقبل.

آخر الأخبار