«المركزي المصري» يجتمع في 5 سبتمبر بشأن أسعار الفائدة

يتساءل الكثير من أصحاب المال والأعمال والعاملين في البنوك، عن مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري القادم 2024، وماذا سيحدث خلال هذه الاجتماع التي يتم تحديد
والمقرر عقده يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر المقبل، لمعرفة هل سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث خلال آخر اجتماعين للجنة السياسات النقدية يومي 23 مايو و18 يوليو الماضين.
ويرصد لكم “القرار المصري”
كافة المعلومات والتفاصيل وسعر الفائدة
يمثل الاجتماع الخامس للجنة السياسات النقدية والمقرر له يوم 5 سبتمبرالمقبل، أهمية كبيرة في ظل ترقب لما سيحدث في أسعار الفائدة بعد رفعها بقيمة 8% خلال الاجتماعين الأول والثاني خلال فبراير ومارس الماضيين بنسبة 2% و6% على التوالي، بينما تم الإبقاء عليها كما هي خلال الاجتماع الثالث والرابع خلال شهري مايو ويوليو

توقعات باستمرار تثبيت أسعار الفائدة
توقع خبراء مصرفيون قيام البنك المركزي المصري باستمرار تثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع القادم المقرر له يوم الخميس 5 سبتمبر المقبل بعد تراجع معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف وتحسن لمؤشرات الاقتصاد المصري.

تثبيت سعر الفائدة

قررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركــزي المصـري خلال اجتماعهـا الاخير يوم الخميس 18 يوليو الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

وقررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

آخر الأخبار