الجيش الأوكراني يعلن استخدام قنابل شراعية أميركية لضرب كورسك الروسية

أعلن الجيش الأوكراني، السبت، أنه استخدم قنابل شراعية أميركية عالية الدقة من طراز GBU-39 لضرب منطقة كورسك الروسية الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن خسائر بشرية وتدمير معدات روسية.

ونشر الفريق ميكولا أوليشوك، قائد القوات الجوية الأوكرانية، مقطع فيديو يظهر فيه استهداف قاعدة جنود روسية في كورسك، زاعماً أن الهجوم وقع في 6 أغسطس الجاري.

القوات في خاركيف

وأعلن اللواء الهجومي المستقل الثالث الأوكراني عن تقدم قواته بمقدار كيلومترين مربعين في منطقة خاركيف شرقي البلاد، والتي تتعرض لهجوم روسي منذ ربيع هذا العام.

ويأتي هذا التقدم في ضوء تعزيز القوات الأوكرانية بأسلحة أميركية جديدة، مما أكسبها زخماً إضافياً في ميدان المعركة.

تكثيف الهجمات الأوكرانية

وكثفت أوكرانيا هجماتها بالطائرات المسيرة على الأهداف العسكرية ومنشآت الوقود داخل روسيا، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في عمق الأراضي الروسية.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن صور الأقمار الصناعية أظهرت أضراراً كبيرة في مطار بمنطقة فولجوجراد نتيجة هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية.

موقف واشنطن

وأكد جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لم تغير نهجها بشأن استخدام الأسلحة الأميركية التي زودت بها أوكرانيا.

وأشار إلى أن أوكرانيا مسموح لها باستخدام هذه الأسلحة للدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي، بما في ذلك استخدامها عبر الحدود.

آخر الأخبار