نمو تدفقات الاستثمار في ماليزيا بنسبة 18% خلال النصف الأول من 2024

أعلن داتوك أنور إبراهيم رئيس الوزراء الماليزي، أن تدفقات الاستثمار المعتمدة إلى ماليزيا بلغت 160 مليار رنجيت ماليزي خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2024، مسجلةً نمواً بنسبة 18% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء خلال الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس شركة “خزانة الوطنية” في كوالالمبور اليوم.

فرص وظيفية

وأوضح أنور أن هذه الاستثمارات شملت حوالي 3000 مشروع جديد، من المتوقع أن تساهم في خلق أكثر من 79,000 فرصة عمل للمواطنين الماليزيين.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل التعاون الوثيق بين مختلف الوكالات والوزارات، بما في ذلك وزارة الاستثمار والتجارة والصناعة ووزارة المالية، إلى جانب الدعم من الإدارات الخارجية مثل هيئة تنمية الاستثمار الماليزية.

القرارات السياسية

وانتقد أنور القرارات السياسية السابقة التي افتقرت إلى الشفافية، مشيراً إلى أنها أضرت بعدد من الشركات الوطنية الهامة، مثل الخطوط الجوية الماليزية.

وأكد أن هذه الأخطاء لا تزال تشكل عبئاً على الحكومة حتى اليوم، حيث تم اتخاذ قرارات لحماية مصالح بعض الأطراف على حساب الأمة والشعب.

التزام حكومي

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الجهود الرامية إلى استعادة الخطوط الجوية الماليزية قد بدأت بالفعل بقيادة شركة “خزانة الوطنية”، مؤكداً أن الحكومة ملتزمة تماماً بضمان نجاح شركة الطيران الوطنية.

وأوضح أن هذه القضية تُناقش بشكل متكرر في اجتماعات مجلس الوزراء، مع التركيز على التعافي والإصلاحات اللازمة لإنقاذ المؤسسات الوطنية.

آخر الأخبار