مصر والأردن توقع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري

وقعت هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب اتفاقية شراكة “مصرية أردنية” مع أكسس الأردنية للتعاون الاقتصادي والتجاري وذلك على هامش مشاركة الاتحاد في المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمستشفيات في دورته 44 “هيس هوتيل إكسبو”.

العمليات الصناعية

وأضافت هدي أن الاتفاقية تأتي أيضا مواكبة لتوجه الدولة والعالم أجمع نحو التوسع فى استخدام الصناعات الصديقة للبيئة أو ما يسمّى بالصناعات الخضراء، مشيرة إلى أن التوجه نحو تلك الصناعات الصديقة للبيئة، يدخل فى نطاق العمليات الصناعية الأقلّ ضرراً على البيئة من حيث انبعاثاتها، ونفاياتها، وتسبّبها بالتلوّث، واستهلاكها للموارد الطبيعية.

شركة أكسس

وقالت، إن تلك الصناعات جاذبة للاستثمارات، كما أن قدرتها على التصدير للأسواق الخارجية عالية جدا، خاصة الأسواق الخليجية والأوروبية.

وقال المدير التنفيذى لشركة “أكسس” الأردنية شامان مجالي، أنها من الشركات الأردنية فى أمريكا والأردن ويمثلها أحمد النشاش فى 18 دولة فى الوطن العربي وإفريقيا.

العلاقات الاقتصادية

وأشار، إلى أن الاتفاقية تهدف لتوطين العلاقات الاقتصادية بين الأردن ومصر مع توافر نعمة الأمن والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأكد، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن توجيهات الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي فى تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدولتين

آخر الأخبار