تراجع سعر «بيتكوين» بعد تأثير المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

شهدت أسعار بيتكوين تراجعاً بعد المناظرة الرئاسية الأميركية بين المرشحة الديمقراطية كاملا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي أظهر دعماً واضحاً لقطاع العملات المشفرة، وهبطت أكبر عملة مشفرة بما يصل إلى 2.6% قبل أن تستعيد بعض خسائرها لتتداول عند 56,490 دولاراً.

وتراجعت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية، كما انخفض مؤشر الدولار الأميركي، في حين بقيت سندات الخزانة مستقرة.

دائرة الانتخابات

وتعتبر بتكوين من الأصول التي تُتابع بشكل مكثف خلال الانتخابات بسبب دعم ترمب الواضح لقطاع الأصول الرقمية، وتداول العملة المشفرة كأصل يوفر مؤشرات حول مدى تأثير المناظرة الرئاسية على السباق الانتخابي.

دعم ترامب

ويسعى ترامب لكسب تأييد قطاع الأصول الرقمية بحثاً عن التبرعات والأصوات الانتخابية، متعهداً بجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملات المشفرة في العالم”.

وأصدر عدة مجموعات من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) حققت ملايين الدولارات، ما يعكس دعمه القوي لهذا القطاع.

وتواصل شركات العملات المشفرة تقديم تبرعات للجان العمل السياسي سعياً للحصول على لوائح داعمة لها، خاصة مع موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات المتشدد ضد القطاع.

مكاسب وخسائر

وتراجع بيتكوين عن أعلى مستوى قياسي بلغ 73,798 دولاراً في مارس الماضي، إلا أن المكاسب الأخيرة ساهمت في تخفيف أثر تداعيات هبوط السوق خلال عام 2022، بما في ذلك إفلاس بورصة إف تي إكس، في واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في التاريخ الأميركي.

آخر الأخبار