مصر واليابان تبحثان التعاون للحد من التلوث البلاستيكي

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعزيز آليات التعاون الثنائي في مجالات التعاون المشترك، مع أوكا هيروشي السفير الياباني بالقاهرة، حول إنشاء ورشة عمل حول البلاستيك الفترة القادمة، للحد من التلوث البلاستيكي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري في نوفمبر القادم، وستعقد “فؤاد” في نيويورك الأسبوع القادم الرئاسة المشتركة مع البرتغال لتيسير المحادثات على المستوى الوزاري، حول إنتاج واستهلاك البلاستيك، بالمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

قطاع الصناعة

وأكدت “فؤاد” علي دور قطاع الصناعة كشريك في منظومة الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، والبحث عن بدائل مناسبة لهذه الأكياس، لتصلح للاستخدام التجاري ويتوافق مع اعتبارات البيئة وحماية الموارد الطبيعية.

دعم البناء الوطني

وناقشا التعاون في تعزيز الخبرات وبناء القدرات في مجال إعداد تقارير القياس والإبلاغ والتحقق MRV، حيث أكدت “فؤاد” على اهتمام مصر ببناء القدرات ودعم البناء الوطني لإعداد التقارير لانبعاثات الاحتباس الحراري، لدعم القدرات الوطنية على جمع وتحليل البيانات والمعلومات اللازمة، مشيرة إلى إمكانية التعاون في إعداد البنية التحتية المعلوماتية لهذا النظام من خلال بناء النظام الرقمي له.

آخر الأخبار