«بن سلمان»: نرفض لانتهاكات الاحتلال.. ولا علاقات سوى بقيام دولة فلسطينية

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رفض السعودية وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مجدداً موقف المملكة الثابت في دعم الحقوق الفلسطينية.

جاء ذلك في الخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه ولي العهد نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، يوم الأربعاء.

لا علاقات دبلوماسية

شدد الأمير محمد بن سلمان على أن المملكة لن تتوقف عن جهودها الدؤوبة لدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وأكد أنه لن يكون هناك تطبيع أو علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون تحقيق هذا الهدف.

ووجه الشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات مماثلة في إطار الشرعية الدولية.

الحلول السلمية

وتناول الأمير محمد بن سلمان جهود المملكة في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأشار إلى أن السعودية تبذل جهوداً كبيرة للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في اليمن والسودان وليبيا، بالإضافة إلى دعم الحلول للأزمات الدولية، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية.

ودعا إلى احترام استقلالية الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مع التركيز على مبدأ حسن الجوار والتعاون المثمر بين الدول.

آخر الأخبار