رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو يدعو لتخفيض أسعار الفائدة

دعا أوستان جولسبي، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إلى ضرورة تخفيض أسعار الفائدة بشكل كبير لحماية سوق العمل في الولايات المتحدة ودعم الاقتصاد الأميركي.

وأوضح جولسبي أن الأولوية الآن يجب أن تُركز على معالجة المخاطر المتعلقة بالتوظيف.

سوق العمل

وأكد جولسبي خلال جلسة أسئلة وأجوبة في شيكاغو أمس الاثنين، أن الاحتياطي الفيدرالي بحاجة إلى التحرك بسرعة لتجنب تدهور محتمل في أسواق العمل.

وقال: “ليس من الواقعي أن ننتظر حتى تظهر المشكلات”، مضيفاً أن التحرك المبكر سيضمن هبوطاً سلساً للاقتصاد.

وأشار جولسبي أيضاً إلى دعمه لقرار البنك الأسبوع الماضي بخفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو موقف شاطره رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري، ورئيس البنك في أتلانتا رافائيل بوستيك.

خفض الفائدة

ويعتبر جولسبي ليس من الأعضاء المنتظمين في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، إلا أنه يشارك في المناقشات المتعلقة بالسياسة النقدية.

وقال إن تخفيض الفائدة بشكل كبير في المستقبل أمر ضروري للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية، وأضاف: “توقيت أول تخفيض ليس بأهمية النظرة طويلة الأمد بأن الأوضاع جيدة في كلا جانبي المهمة”.

أسعار فائدة محايدة

وأوضح جولسبي أن تكاليف الاقتراض لا تزال أعلى بكثير من المستوى “الحيادي”، وهو المستوى الذي لا يحفز ولا يقيد النشاط الاقتصادي.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى تقليص الفائدة للوصول إلى هذا المستوى خلال الأشهر الـ12 المقبلة للحفاظ على التوازن بين استهداف التضخم ودعم التوظيف.

آخر الأخبار